المركز الإعلامي

المركز الإعلامي - أسئلة وأجوبة




في هذا المقالة ستجدون إجابات لكافة استفساراتكم حول تطبيق مكاني.


ما هي أنظمة التشغيل التي يعمل عليها تطبيق مكاني؟
هناك ثلاث نسخ لتطبيق مكاني تعمل على كافة أنظمة التشغيل المتاحة حالياً للأجهزة الذكية وهي (Android - IOS - Windows Phone)

هل يتطلب التطبيق الاتصال بالانترنت ؟
نعم يعتمد تطبيق مكاني على اتصالكم بالانترنت وذلك للوصول إلى قاعدة البيانات وحصولكم على كافة التحديثات التي تحصل على بيانات المشتركين.

كيفية بناء قاعدة البيانات الخاصة بتطبيق مكاني:
كافة الأدلة التجارية الموجودة تحصل على بياناتها بشكل جاهز من غرف الصناعة والتجارة والنقابات وهذه البيانات غالباً ما تكون غير دقيقة وغير كافية ولا تحمل طابع التجدد المستمر ,بينما يقوم تطبيق مكاني بجمع تلك البيانات عن طريق مندوبيه وذلك بقيامهم بالوصول إلى كافة الأنشطة بشكل مباشر من خلال زيارات ميدانية لكافة المناطق وبشكل متسلسل إلى أن تشمل تلك الزيارات كافة المناطق وتغطيها بشكل كامل , ولذلك فإن قاعدة البيانات الخاصة بتطبيق مكاني هي قاعدة نشطة ودقيقة ومتزايدة بشكل مستمر ناهيك عن دقتها وغناها بالمعلومات المختلفة عن كافة الأنشطة الموجودة في سورية ويتم تحديثها بشكل يومي.

كيف يتم الوصول للبيانات الجديدة التي يتم إضافتها؟
وصولكم للبيانات الجديدة لا يتطلب إزالة التطبيق وإعادة تحميل نسخة جديدة وإنما يتم هذه الأمر تلقائياً لأن عمل التطبيق يعتمد على اتصالكم بقاعدة البيانات عن طريق الانترنت والوصول إلى كافة التحديثات الخاصة ببيانات المشتركين الجدد.

هل يوجد شرائح للاشتراكات ؟
نعم توجد شرائح للاشتراكات إذ أن قاعدة البيانات المتصلة بالتطبيق تعتمد على شرائح اشتراك مختلفة منها المدفوعة ومنها المجانية.
1- الاشتراكات المدفوعة: يقوم صاحب النشاط بالاشتراك بالتطبيق لقاء مبلغ سنوي وقدره 2000 ل.س ( ألفا ليرة سورية ). ويحصل من خلال هذا الاشتراك على صفحة خاصة تتضمن عدة مزايا وتحديد مكان النشاط على خرائط غوغل.
2- الاشتراكات المجانية: نقوم بوضع اسم المنشأة ورقم الهاتف فقط وذلك من أجل أن يكون بين أيديكم كافة أرقام هواتف الأنشطة في سوريا.

هل يتم تحديث قاعدة البيانات بشكل دائم ؟
نعم يتم تحديث قاعدة البيانات بشكل يومي ويقوم فريق المندوبين في مكاني بعمل شاق ومجهد من أجل تغطية كافة الأنشطة في سورية وهذا الأمر يتطلب بعض الوقت إلى أن تتم التغطية بشكل كامل مما يؤدي إلى زيادة دائمة بقاعدة البيانات وبنفس الوقت يبرر عدم وجود بعض المنشآت التجارية حالياً لكن من المؤكد أنها ستتواجد في الأيام المقبلة.

وأخيراً، ما نقوم به في سورية لم يسبق أن قامت به أي مؤسسة أو شركة من قبل ,من حيث التغطية الشاملة لكافة الأنشطة التجارية بشكل كامل ومدى أهمية هذا الموضوع بالظروف الراهنة التي يمر بها وطننا للمشتركين والمستخدمين على حد السواء.

دعمكم المستمر لنا وإيمانكم بنا هو مصدر الطاقة لنجاحنا، شكراً لكم.

فريق مكاني ©